رياضة

ذكريات ليلة التتويج.. عودة زمن الشياطين الحمر

يمنات – الصحيفة الورقية – طلال سفيان

زمانك عاد أهلاوي..صرخة حمراء سجلت على شريط ذكريات أهلي تعز بعد أن استعاد زمنه الجميل وروى عطش26سنة من الأيام العجاف, بتتويجه بطلا لكأس رئيس الجمهورية الرابعة عشرة, والتي كانت بمثابة عودة من الباب الواسع للنادي الكبير صاحب الصولات والجولات في عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

التتويج الأهلاوي بلقب شرفي أول لكأس الرئيس(النسخة14)جاء على حساب جاره اللدود الطليعة بهدف يتيم انتزعه القصير المكير عارف الحبيشي خلال منتصف مجريات الشوط الثاني في أمسية الختام ليلةال26من نوفمبر الفرائحي الأخير.

تتويج في ليلة حمراء لكتيبة شياطين الحالمة التي قلبت كل التوقعات والترشيحات التي سبقت انطلاق البطولة, ولم تضع الفريق الذي هبط منذ أشهر قليلة من مصاف الأضواء إلى دهاليز المظاليم, في حسابات التتويج, بعد أن راهن معظم المراقبين والمتابعين على أن النتائج الإيجابية للفريق الأحمر الحالم في الجولات الأولى,ماهي إلا فورة لن تلبث أن تخمد وينتهي مفعولها بعد أن يدخل ضمن فورمة مواجهة الأقوياء.

لكن تلك التوقعات لم تزد الفريق ولاعبيه إلا إصرارا وتمسكا بالصورة الجديدة التي اكتسبوها على ساحة المنافسة, فنجحوا في استلهام ماضي النادي العريق وعلاقته الوثيقة بدرع دوري1986,لمواصلة مشوارهم بثبات دون اهتزاز أو تراجع في المستوى أو النتائج, فكانت الصورة العملاقة لتتويجات نجوم العصر الذهبي التي نصبت على جنبات استاد» المريسي» أبلغ دليل على ذلك الإصرار على الوصول إلى الهدف,وخير حافز للاعبين والجماهير للتكاتف بحثا عن استعادة الماضي ووصل ما انقطع بينهم وبين البطولات والأمجاد.

 

صناع النصر

فتيان في مواجهة العواصف, ومدرب لم يعرف إلا ألوان الشياطين الحمر, ونجم يراقص الكرة, وبطل نهائي الكأس.

رياح تحمل عبق وحلم مدينة اشتهرت بثوريتها وإرادتها على العيش بكنف الحياة الجميلة, وكتيبة صنعت أفراح تعز ومنحتها اللقب الرابع عشر للكأس.

حكاية سجلها بماء الذهب الشياطين الصغار(عمر عبدالعزيز-شادي جمال-وليد الحبيشي- يحي ناصر-علاء نعمان-جهاد محمد-خالد حسين-عارف الحبيشي-حاتم علي-اكرم سيف-محمود جمال-عصام نعمان-عبدالحكيم-سيف-علي ناصر-خالد مهيوب-وليد محمد-هشام مسعد-احمد غانم- علي القدسي-صادق حسن-يوسف عبدالملك-ابراهيم قاسم,والمدرب محمد عقلان).

هذه الكتيبة الحمراء التي استطاعت وبشكل كبير صنع الانتصار للقلعة القاهرية تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى